TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الحكومة المصرية يتفقد معهد الأورام ويتابع بدء إصلاح المبنى

رئيس الحكومة المصرية يتفقد معهد الأورام ويتابع بدء إصلاح المبنى
آثار حادث التفجير

القاهرة - مباشر: تفقد رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، مبنى معهد الأورام ومتابعة بدء شركة المقاولون العرب أعمال الإصلاح.

كما سيقوم رئيس الوزراء بزيارة المصابين من الحادث الارهابى بمحيط المعهد.

يذكر أن وزارة الداخلية المصرية، أعلنت منذ قليل، عن وقوف حركة حسم الإرهابية وراء التفجير الذي وقع مساء أمس الأحد أمام معهد الأورام القومي.

وشهد محيط معهد الأورام التابع لجامعة القاهرة، انفجاراً مدوياً، مساء أمس الأحد، نتج عن اصطدام سيارة ملاكي كانت تسير عكس الاتجاه بسرعة عالية، بشارع كورنيش النيل أمام معهد الأورام، بـ3 سيارات، ما أسفر عن سقوط عدد من الضحايا.

وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي خالد عبد الغفار، قام صباح اليوم يرافقه رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب محمد محسن صلاح، بتفقد مبنى المعهد القومي للأورام ومعاينة الآثار الناجمة عن الحادث لواجهات المبنى الإدارى للمعهد، للبدء فوراً من اليوم في إجراءات إعادة تأهيل وترميم المبنى الإداري، ومعالجة الآثار الناجمة عن الحادث.

كما كلف وزير التعليم العالى بتشكيل لجنة من أساتذة كلية الهندسة بجامعة القاهرة لمراجعة السلامة الإنشائية للواجهة المتضررة من المبنى الإدارى للمعهد، وتقديم تقرير فورى بذلك.

وعلى جانب آخر انتظمت العيادات الخارجية بالمعهد القومى للأورام اليوم في استقبال مرضى الأورام من جميع أنحاء الجمهورية.

كما انتظم العاملون بالمعهد وهيئة التمريض والأطباء في العمل منذ صباح اليوم؛ نظراً لتردد أعداد كبيرة من المرضى من كافة أنحاء الجمهورية للحصول على الخدمة الطبية والعلاجية من المعهد.

وأعلنت وزارة الصحة المصرية، ارتفاع عدد الوفيات لـ20 حالة بينهم 4 مجهولين، وكيس أشلاء، إضافة لارتفاع عدد المصابين إلى 47 حالة.

ترشيحات

النيابة المصرية تقرر حبس "متهمين إخوان" مرحلين من الكويت 15يوماً

السعودية تدين الحادث الإرهابي بمحيط القصر العيني في مصر

المركزي المصري يعطل العمل بالبنوك 3 أيام بمناسبة عيد الأضحى

فيديو.. لحظة انفجار السيارة المفخخة بحادث المنيل